32289 شقة.. "الإسكان" تزف بشرى بشأن طرح وحدات سكن لكل المصريين لمحدودي الدخل | تفاصيل


موعد طرح شقق سكن لكل المصريين 4

السبت 13 يناير 2024 | 01:36 مساءً
شقق سكن لكل المصريين
شقق سكن لكل المصريين
أحمد سيد

يهتم شريحة كبيرة من المواطنين بالإعلان الجديد المنتظر من وزارة الإسكان بشأن شقق سكن لكل المصريين 4 لمحدودي ومنخفضي الدخل، وزفت وزارة الإسكان بشرى سارة لأهالي محافظة بورسعيد بشأن شقق الإسكان الجديدة.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر الأخبار، نستعرض معكم فيما يلي تفاصيل بيان وزارة الإسكان بشأن وحدات سكن لكل المصريين في محافظة بورسعيد.

32289 شقة ضمن وحدات الإسكان في بورسعيد

قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن إجمالي الوحدات المنفذة والجاري تنفيذها في محافظة بورسعيد بلغ 32 ألفًا و289 وحدة، منها 28 ألفًا و360 وحدة انتهت بالفعل وخصصت للمستفيدين، ويأتي ذلك خلال اجتماع لوزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار ومحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان؛ لبحث مقترحات تنفيذ مشروعات سكنية لأهالي المحافظة.

وناقش الجزار والغضبان، مع نواب محافظة بورسعيد، المقترحات المقدمة لتنفيذ مشروعات سكنية لتوفير الوحدات السكنية لأهالي المحافظة، واستعرض الاجتماع مختلف الأفكار، والاتفاق على تنفيذ عدد من الوحدات السكنية لتلبية احتياجات سكان المحافظة.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن بورسعيد المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية من حيث الاستفادة من وحدات الإسكان لمنخفضي الدخل والمتوسط ضمن البرنامج الرئاسي سكن لكل المصريين، في ضوء حجم الأراضي المرفقة التي وفرتها المحافظة لصالح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بخلاف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وغيرها من المشروعات التنموية، التي تنفذها جهات الوزارة بالمحافظة.

من جانبه، توجه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بالشكر إلى الدكتور عاصم الجزار، وقيادات الوزارة، على الجهود التي تبذلها وزارة الإسكان في تنفيذ المشروعات المختلفة لخدمة أهالي محافظة بورسعيد، وفي مقدمتها مشروعات الإسكان والمياه والصرف الصحي.

موعد طرح شقق سكن لكل المصريين 4

وعن موعد طرح شقق سكن لكل المصريين 4، تتجهز وزارة الإسكان، متمثلة في صندوق الإسكان الاجتماعى، لطرح إعلان جديد ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى مبادرة سكن كل المصريين 4، وذلك خلال الربع الأول من العام الجارى، 2024، وذلك عقب الانتهاء من حصر الأراضى الشاغرة في المدن والمحافظات تمهيدًا لطرحها على شركات المقاولات قبل بدء طرحها للمواطنين للحجز.

ومن المقرر أن يتضمن الإعلان المقبل الذى تستعد له وزارة الإسكان، عدد كبير من المدن والمحافظات منها محافظات الصعيد، ومحافظة الجيزة والقاهرة، ومحافظات الدلتا، وأبرز المدن المقرر أن يشهدها الإعلان، سوهاج الجديدة، وأسيوط الجددية، وأسوان الجديدة، وبرج العرب الجديدة، وأكتوبر الجديدة، وكذلك مدن حدائق العاصمة، وبدر، ومايو، فضلا عدد اخر من المحافظات.